وزير الداخلية السابق في بيت المرأة «العنكبوت» تحت غطاء حزب حاكم: الغرسلي في حماية سيّدة أعمال بالبحيرة

تتواصل عمليات البحث عن وزير الداخلية السابق محمد ناجم الغرسلي من قبل وحدات مختصة من الحرس الوطني بعد ان اصدر قاضي التحقيق العسكري بطاقة جلب ضده على خلفية اتهامه بالتآمر على امن الدولة ..

تونس (الشروق)

«الشروق» تنشر تفاصيل جديدة عن اماكن تواجد الوزير السابق في منطقة البحيرة بالعاصمة تحت حماية سيدة اعمال نافذة وتلقب «بالسيدة العنكبوت» …
علمت «الشروق» ان ما يقال عن عدم علم الجهات الرسمية بمكان تواجد وزير الداخليةالسابق محمد ناجم الغرسلي عار تماما من الصحة حيث يتواجد الوزير الرافض للمثول امام قاضي التحقيق العسكري داخل شقة بمنطقة البحيرة بالعاصمة تحت حماية ونفوذ سيدة اعمال معروفة بشبكة علاقاتها مع احد الاحزاب الحاكمة .
التفاصيل
ليس من السهل على الاجهزة المعنية ان تحدد مكان تواجد الوزير السابق لوزارة الداخلية والقاضي والمدعي العام لدى محكمة التعقيب والسفير السابق بالمغرب محمد ناجم الغرسلي حيث اكد مصدرنا انه تم اعلام الجهات المعنية بمكان تواجده في منطقة البحيرة يوم اصدار بطاقة جلب ضده ورغم ذلك تم التوجه لعنوان منزله السابق مما ساعده مجددا على الاختفاء .
واكد مصدرنا في نفس السياق ان الوزير السابق محمد ناجم الغرسلي كان يعرف انه تم اصدار بطاقة جلب ضده وتم تفتيش منزله الذي لا يقيم به وقام بتمويه وحدات الامن المختصة التي تلاحقه منذ يوم الأربعاء الفارط .
السيدة الغامضة
وعن الجهات التي تحمي وزير الداخلية السابق والتي تجعله يرفض تسليم نفسه والوقوف امام قاضي التحقيق العسكري قال مصدرنا ان ناجم الغرسلي تحت حماية سيدة اعمال نافذة وتملك شبكة من العلاقات داخل اجهزة الدولة ومقربة من احد الاحزاب الحاكمة وكانت من المقربات من الوزير اثناء توليه منصب وزارة الداخلية .
واضاف محدثنا ان هذه السيدة تكنى بـ»المرأة العنكبوت» تمتلك شبكة عنكبوتية كونتها ما بعد الثورة حيث كانت تنشط سابقا في مجال بيع العقارات مقابل حصولها على مبالغ مالية من اصحاب شركات البناء لتتحول سنة 2012 لاحدى اكبر سيدات الاعمال وهوما ساعدها في ربط علاقات قوية واخرى مشبوهة مع سياسية وبعض قيادات من الامن والديوانة وكبار مسؤولي الدولة .
البحيرة والعلاقات
كما تطرق محدثنا الى امتلاك سيدة الاعمال مقهى في منطقة البحيرة يزوره كبار مسؤولي الدولة وهوما ساعدها في تكوين شبكتها والتملص بدورها من 3 قضايا ديوانية كما انها تتحصل على مقابل مالي في كل ملف تتدخل فيه لصاحبه مؤكدا ان البحيرة اصبحت خارج سيطرة وحدات الامن خاصة بعد تضاعف تواجد استثمارات تابعة لكبار المهربين الذين تحميهم ايضا هذه السيدة.
القضية
ويذكر ان وزير الداخلية السابق محمد ناجم الغرسلي تم استدعاؤه سابقا بصفته شاهدا في قضية التآمر على امن الدولة والمس من سلامة ترابها التي يتواجد بسببها رجل الاعمال شفيق جراية والمدير العام السابق للمصالح المختصة المعروفة باسم «المخابرات» و صابر العجيلي مدير الامن السياحي ومدير فرقة مكافحة الارهاب سابقا التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني .
وبعد التحقيق مع مدير عام المخابرات سابقا ومدير الامن السياحي السابق تمت دعوة ناجم الغرسلي للتحقيق معه بصفته متهما في قضية التآمر على امن الدولة ولكنه رفض المثول مما استوجب اصدار بطاقة جلب ضده من القضاء العسكري .

المتهمون

ـ رجل الاعمال شفيق جراية: القبض عليه 23 ماي 2017 في البحيرة
ـ مدير الأمن السياحي صابر العجيلي: الاطاحة به يوم 30 ماي 2017 في البحيرة
ـ مدير عام المخابرات عماد عاشور: اصدار بطاقة ايداع بالسجن يوم 2 نوفمبر 2017
وزير الداخلية السابق ناجم الغرسلي : الاستماع اليه بصفته شاهدا يوم 3 نوفمبر 2017
ـ يوم 22 فيفري 2018: الاستماع للوزير السابق بصفته متهما
– 14 مارس 2018 : اصدار بطاقة جلب ضد الغرسلي

المصدر: الشروق

عن صحافي1

Avatar photo
مدير موقع راديو النخيل

اترك تعليقاً