برنامج الدورة 32 للمهرجان الدولي للوحات الجبلية بتمغزة

انعقد مساء اليوم الجمعة 30 مارس 2018، بمدينة تمغزة من ولاة توزر، الندوة الصحفية للدورة 32 للمهرجان الدولي للوحات الجبلية، حيث اكدت هيئة المهرجان ان فعاليات المهرجان والذي سينطلق من 7 الى غاية 9 من افريل المقبل سيكون مراوحة بين العروض الفرجوية و عروض للاطفال و السهرات التنشيطية.

ومن المبرمج خلال اليوم الاول الانطلاق بعرض المرحول الذي سيروي تاريخ مدينة تمغزة بطريقة فنية وتتطلق اولى سهرات المهرجان بفرقة باقون الفلسطنية وSamara و Dj Wally و سينتظم خلال اليوم الثاني ولاول مرة ماراطون المرأة الواحية بمشاركة 150 مشاركة وسيقع بالمسلك السياحي بتمغزة الى جانب معرضة البرمة المغزاوية والذي سيحتوي اهم الاكلات الشعبية بتمغزة و سيكون فرقة الراي الجزائرية و zaza show ضمن سهرة اليوم الثاني.

فعاليات اليوم الختامي ستؤثث بعرض مسرحي من خلال مسابقات بين المدارس في العروض المسرحية و عرض عمو رازي في شلال الواحة و يختتم المهرجان لسهرة يحييها كل من عبد الله المناعي و امنة فاخر.

و أكد مدير المهرجان ان مزانية المهرجان لهذا العام في حدود 100 الف دينار، في انتظار ان تقدم مندوبية السياحة بتوزر اكثر من 20 الف دينار ليكون هذا المهرجان فرصة للاخراج المنطقة من الركود الثقافي و السياحي و يعرف بموروث الجهة التقليدي.

عن صحافي1

Avatar photo
مدير موقع راديو النخيل

اترك تعليقاً